Menu

فنلندا تقرر تقديم مليوني يورو كدعم إضافي لوكالة "الأونروا"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قررت الحكومة الفنلندية تقديم مليوني يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إضافة إلى ما تقدمه من دعم سنوي بمقدار 5 ملايين يورو لمنفعة الوكالة.

وجاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو لجلسة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والفنلندية، حيث أكَّدت جادو أهمية ما تقدمه الحكومة الفنلندية من مساندة وإظهار التضامن للشعب الفلسطيني.

كما لفتت جادو إلى الدور الفنلندي في دعم صمود الفلسطينيين في مناطق "ج"، و القدس ، وقطاع غزة، خاصة الاستمرار بدعم مستشفيات القدس.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد مفوّض عام "الأونروا"، فيليب لازاريني، أنّه "في ظل غياب أي أفق سياسي وحل حقيقي، يقف مستقبل لاجئي فلسطين عند مفترق طرق".

اقرأ ايضا: لازاريني يجدّد الدعوة إلى زيادة الدعم المالي العام لوكالة "الأونروا"

وقال لازاريني خلال كلمة له أمام الاجتماع الوزاري للمانحين باستضافة الأردن والسويد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: "نحن هنا لأننا نتفق جميعاً على أن الأونروا تلعب دوراً مميزاً في النهوض بحقوق ورفاه الملايين من لاجئي فلسطين، وللاعتراف بالمساهمة الحيوية لوكالتنا في الاستقرار الإقليمي".

وأضاف: "جميعاً نعتقد أنه في غياب حل سياسي حقيقي، فإن الأونروا هي الخيار الذي لا غنى عنه للمجتمع الدولي من أجل لاجئي فلسطين"، مشيرًا إلى أن "الوكالة تواجه تهديداً وجودياً مالياً منذ فترة طويلة جداً".