Menu

البحرين: "المبادرة الوطنية" ترفض زيارة "هرتسوغ" إلى المنامة

تعبيرية

المنامة - بوابة الهدف

قالت المبادرة الوطنية البحرين ية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، اليوم السبت، إنّ زيارة رئيس الكيان الصهيوني  إسحاق  هرتسوغ إلى العاصمة البحرينية المنامة يعتبر خرقًا جديدًا في جدار الصراع العربي الصهيوني وإساءة لشعبنا البحريني الذي يرفض التطبيع مع العدو الصهيوني ويعتبره كيانًا مغتصبًا لأرض فلسطين وقاتلًا لشعبها.

وأكدت المبادرة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنها، أنّ الشعب البحريني يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ أكثر من 74 عامًا وقد زادت وتضاعفت جرائمه بعد توقيع ما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية معه.

ودعت المبادرة التي تمثل أغلب أطياف المجتمع البحريني ومؤسسات مجتمعه المدني وجمعياته السياسية، الجانب الرسمي وحكومة البحرين إلى  التوقف عن الاستمرار في تطبيع العلاقات مع عدو الأمة العربية والإسلامية وتدعوها للتراجع عن اتفاقيات التطبيع التي تضر ببلادنا وشعبنا وتطعن الشعب الفلسطيني في خاصرته.

وشددت على أنّ تزاحم المسؤولين الصهاينة على زيارة بلادنا ينطلق من أهداف خطيرة تتمثل في سلخ بلادنا عن موقعها الطبيعي ومواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وجرها إلى معسكر أعداء الأمة وهو الأمر الذي يرفضه الشعب البحريني ويقف ضده ويعتبره مساسا باستقراره الاجتماعي وسلمه الأهلي، وذلك أن الكيان يسعى إلى تحالفات عدوانية لا أخلاقية ولا إنسانية تؤثر سلبًا على الشعب الفلسطيني ومعه الشعوب والبلدان العربية، ومنها الشعب البحريني.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الصهيوني إسحاق  هرتسوغ للعاصمة البحرينية المنامة، يوم غدٍ الأحد، الأمر الذي أشعل غضب الكثير من البحرينيين، الذين خرجوا في تظاهرات رفعوا خلالها الأعلام البحرينية والفلسطينية والشعارات المنددة بهذه الزيارة.