Menu

لتعزيز التعاون المشترك

لبنان.. المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية يلتقي بمكاتب إعلام حركتي فتح والجهاد الإسلامي

بيروت _بوابة الهدف

زار وفد من المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، ضمَّ مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان أحمد مراد، ونائب مسؤول المكتب الإعلامي فتحي أبو علي، ومسؤولة الموقع الإلكتروني للجبهة الشعبية في لبنان د. انتصار الدنان، عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان، مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية، علي خليفة، وذلك يوم أمس الجمعة، في مكتب الإعلام الكائن في مدينة صيدا.

اللقاء الإعلامي تناول أبرز المستجدات على الساحة الفلسطينية في الوطن والشتات، وتطرق إلى متانة العلاقة التاريخية والمستمرة التي تربط حركة "فتح" بالجبهة الشعبية منذ فجر الكفاح الفلسطيني العتيد، الذي تعمد بتضحيات آلاف الشهداء ومسيرة حافلة من النضال المشترك.

وتركز اللقاء حول واقع الإعلام الفلسطيني في لبنان وأهمية تعزيز دوره وحضوره ومواكبة ما يطرأ من تطورات في المجال الإعلامي، إلى جانب بحث سُبُل التنسيق والتعاون الإعلامي الفلسطيني المشترك، لتقديم صورة مشرقة عن قضيتنا العادلة ونضالنا الوطني وحماية وحفظ وجودنا الفلسطيني.

وقد أكد وفد المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية، على أن "العناوين الوطنية الجوهرية هي جامعة للكل الفلسطيني، وأنّ هناك دائمًا متّسع للنقاش والاختلاف في وجهات النظر طالما أنّ الهدف واحد، ولكن حساسية المرحلة تتطلب تغليب المصلحة الوطنية والانحياز إلى الوحدة لأنّ تجارب الشعوب أثبتت أنّ الشعب المنقسم لا يحقق نصرًا، لذا يجب أن يكون هناك تعاون إعلامي قائم على وحدة وطنية شاملة".

وأعرب الوفد، عن ترحيبه واستعداده لأي تعاون إعلامي يتماهى مع العناوين الوطنية وتحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية كعنوان أساسي.

من جهته، وضع خليفة الوفد بصورة واقع إعلام حركة "فتح" في لبنان، والتطور اللافت الذي شهده في السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن الجانب الوطني هو دائمًا السمة الطاغية والعنوان الأول في إعلام حركة "فتح" في لبنان.

وأبدى خليفة كامل الاستعداد للتعاون وتسخير كل الإمكانيات في إعلام حركة "فتح" لأي تعاون إعلامي فلسطيني مشترَك بوصلته وهدفه فلسطين وعناوينه وطنية ومرجعيته منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده، مؤكِّدًا أنَّ "الوحدة الوطنية، وفي القلب منها توحيد الجهد الإعلامي الفلسطيني هو مطلبنا اليوم، على قاعدة الموقف الواحد والموحد من الجميع، وأن تكون مرجعية أي إطار إعلامي هي" م.ت.ف" وثوابتنا الوطنية"..

وفي ختام اللقاء توافق الطرفان على التنسيق ومواصلة اللقاءات للتعاون وتبادل الخبرات والإمكانيات ووضع رؤية مستقبلية للعمل الثنائي والمشترك بما يحقق مصلحة شعبنا.

وفي السياق، استقبل مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، خالد أبو حيط، صباح اليوم، وفد الجبهة الشعبية المذكور وذلك بحضور مسؤول العلاقات الإعلامية في حركة الجهاد، عماد الرفاعي، والأستاذ سمير أحمد.

وقد تداول الطرفان الوضع الإعلامي الفلسطيني، بشكل عام، وفي الساحة اللبنانية بشكل خاص، وشددا على أهمية دعم جهود تكامل المكاتب الإعلامية للفصائل والقوى الفلسطينية في لبنان، بما يخدم قضايا الشعب الفلسطيني في لبنان، ويحافظ على الوحدة الداخلية، ويدافع عن الحقوق الفلسطينية.

كما ناقش الطرفان سبل التعاون الثنائي المشترك ودعم الجهود الإعلامية الفلسطينية في لبنان كافة والسعي إلى تطويرها وتعزيز الحضور الإعلامي الفلسطيني.