Menu

بهدف إطالة الأزمة

سوريا: الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق بين إرهابيي "إسرائيل" والمجموعات الإرهابية

دمشق_بوابة الهدف

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن الاعتداءات الصهيونية المتكررة على سورية تظهر التنسيق الوثيق ما بين كيان الاحتلال والمجموعات الإرهابية، بهدف إطالة الأزمة.

وجاء في بيانٍ نشرته الوزارة على موقعها بتويتر اليوم الجمعة: "تستمر (إسرائيل) بممارسة سياساتها الحربية الإجرامية ضد سورية، حيث قامت طائراتها بارتكاب عدوان همجي جديد بالتنسيق مع قطعان المجموعات الإرهابية التي شنت عدواناً على القوات السورية في منطقة الدانا".

وشددت على أنّ الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيي (إسرائيل) والمجموعات الإرهابية، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سورية بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية".

وجددت وزارة الخارجية تأكيدها على أنّ سوريا تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحديات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سورية على جميع أراضيها وأجوائها.

اقرأ ايضا: الحرس الثوري يعلن استشهاد أحد مستشاريه في عدوان الاحتلال على دمشق

والليلة، تصدّت الدفاعات الجويّة للجيش العربي السوري، لليلة الثانية على التوالي، لعدوانٍ صهيوني شنّته طائرات الاحتلال الصهيوني على العاصمة دمشق.

وأفادت وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة "سانا"، بسماع دوي انفجارات في سماء دمشق العاصمة، فيما أكَّد مراسل "سانا"، أنّ وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدّت لأهدافٍ معاديةٍ في أجواء دمشق.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة "سانا"، بأنّه "وفي تمام الساعة 17: 00 من فجر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا أحد المواقع في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عددًا منها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".