Menu

"الشعبية" في بيت حانون تحيي ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى و المقاتل سلامة السواركة

غزة - بوابة الهدف

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب الشهيد أبو علي مصطفى ، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية التاسعة عشر لاستشهاد الرفيق المقاتل الاستشهادي سلامة السواركة منفذ عملية "ناحال عوز" البطولية، والذكرى السنوية لاستشهاد القائد أبو علي مصطفى.

وبدأت الفعاليات بمسيرة جماهيرية انطلقت من مكتب الجبهة في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وصولاً إلى مقبرة المدينة حيث جرى وضع إكليل من الزهور على ضريح الاستشهاد السواركة.

وشارك في الفعالية عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤولها في شمال القطاع الرفيق لؤي الزعانين، و أعضاء من اللجنتين المركزية العامة والفرعية وقيادة وكوادر الجبهة في المحافظة، ومقاتلون من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، وعائلة الشهيد.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية الفرعية صابر الزعانين في ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى والمقاتل سلامة السواركة مازال رفاق الجبهة الشعبية يحملون بنادقهم في وجه الاحتلال سيرًا على خطى الشهداء بقيادة الأسير القائد أحمد سعدات ونائبه جميل مزهر.

وأبرق الزعانين بالتحية إلى القائد سعدات والمجموعة المقاتلة التي نفّذت الثأر للقائد أبو علي مصطفى، حيث تعتقلهم قوات الاحتلال الصهيوني في سجونها، مجددًا العهد بمواصلة السير في طريق الكفاح المسلح حتى تحرير فلسطين من نهرها إلى بحرها.

وألقى مقاتلٌ من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى كلمة نيابة رفاقه قائلًا: نحتفي اليوم في بطل ترجل منذ 19 عامًا متسلحًا بعدالة قضيته وقضية شعبه، ليعبر عن بركان ثأره على المحتل مبرراً وجود حزبنا العظيم لقتال أعداء الانسانية، وكان هدف الشهيد القاتل موقع "ناحال عوز" الصهيوني العسكري ليعبر عن حبه لفلسطين.

وأضاف: عبر شهينا المقاتل عن وفائه لدماء القائد البطل أبو علي مصطفى، مشيرًا إلى أنّ نضاله العظيم وتضحياته كانت من أسباب تحرير قطاع غزة، في إطار مراكمة الإنجازات، حتى تتويج الانتصار الكبير بكنس الاحتلال عن كامل تراب فلسطين، وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وعاهد أبناء شعبنا في كل مكان، وفي بلدة بيت حانون خاصة أن نبقى الأوفياء لدماء الشهداء، وإننا حتمًا لمنتصرون.

وفي ختام الاحتفال عبّرت عائلة الشهيد عن شكرها للجبهة الشعبية على هذا الاحتفاء بالشهيد، مؤكدةً على فخرها بابنها الشهيد وكل شهداء فلسطين.

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.36.55 PM.jpeg


 

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.36.56 PM.jpeg

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.36.56 PM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.37.00 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.37.02 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.37.05 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-29 at 9.37.02 PM (1).jpeg