Menu

في رابع أيّام عيد "العُرش"

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر مقدسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، بحمايةٍ مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في باحاته، في رابع أيّام ما يُسمى عيد "العُرش" اليهودي، فيما تجوّلت مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدت طقوسًا تلمودية عند بابي السلسلة والقطانين.

وبحسب المصادر، فإنّ 1941 مستوطنًا اقتحموا أمس الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسًا تلمودية حاملين "قرابين نباتية" من سعف النخيل، بعد نجاحهم في إدخالها، فيما ارتدى آخرون "لباس الكهنة" الديني، بينما فرضت سلطات الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الداخل المحتل عام 1948، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتستمر أيام عيد "العُرش" حتى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وكثفت "منظمات الهيكل" المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ عيد "العُرش" هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و"يوم الغفران".