Menu

منظمة القارة اللاتينية والكاريبية للطلاب (OCLAE) تتضامنً مع الطلاب الأمريكيين المتظاهرين لصالح قضية فلسطين

OCLAE منظمة القارة اللاتينية والكاريبية للطلاب

مراسل الهدف - كوبا - هافانا

في بيان وصل للـ "الهدف" نسخة منه عبرت فيه "منظمة القارة اللاتينية والكاريبية للطلاب (OCLAE)" عن التزامها الشديد بالدفاع عن حقوق الحركة الطلابية والقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأدانت المنظمة في بيانها قمع حكومة الولايات المتحدة ضد الطلاب والأساتذة، الذين يتظاهرون في الجامعات للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ووقف التواطؤ الذي ترتكبه "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني.

مضيفة بأن حكومة الولايات المتحدة قامت بانتهاك استقلالية الجامعات، واستخدمت القوة والعنف من قبل أجهزتها القمعية ضد الطلاب الذين يتظاهرون بشكل سلمي للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني بالحياة في فلسطين.

حيث قالت المنظمة في بيانها بأن مثل هذه الحالات يمكن فقط مقارنتها بتجريم حركة الطلاب خلال سنوات حكم الديكتاتورية في أمريكا اللاتينية والكاريبي.

فيما أعلنت المنظمة في بيانها عن ضم صوتها وكافة طاقاتها إلى المطالب العادلة لطلاب الجامعات المنتفضة في الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى من العالم والتي تدافع عن قضية فلسطين.

مجددين تأكيدهم على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة وغيرها من المناطق الفلسطينية المحتلة، حيث من غير المقبول تمامًا ولا يُسمح أبدًا أن تكون حكومة الولايات المتحدة شريكاً وراعٍ رئيسياً للجرائم اللاإنسانية التي ترتكبها "اسرائيل" ضد الفلسطينيين؛ بينما تحاول كتم صوت طلابها العادل، والمدافعين الشرعيين عن السلام، حسبما ورد في البيان.
 
وفي ختام بيانها قالت المنظمة "اليوم أينما تُقام مخيمات للتضامن مع فلسطين، منظمة القارة اللاتينية والكاريبية للطلاب ستكون متواجدة هناك أيضاً، في كل جامعة أمريكية تقاوم لصالح الشعب الفلسطيني، هناك أيضاً موجود علم مرفوع للمنظمة، أينما يُدافع عن السلام والعدالة، يمكن دائماً الاعتماد على التزام المنظمة بذلك، الطلاب في الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى من العالم الذين يقفون من أجل فلسطين، ليسوا وحدهم، الدفاع عن فلسطين هو دفاع عن الإنسانية، تحيا فلسطين حرة إلى الأبد."