Menu

عدوان صهيوني واسع على مخيم جنين

7 شهداء بينهم طبيب ومعلم وطالب برصاص الاحتلال خلال اقتحام المخيم

مخيم جنين

بوابة الهدف الإخبارية - رام الله

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية في الضفة الغربية باستشهاد 7 مواطنين وتسجيل عدّة إصابات، بينها إصابتان بحالة خطرة، صباح اليوم الثلاثاء، جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ونقل مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أنّ من بين الشهداء اختصاصي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، إذ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات الذي كان متوجهاً إلى رأس عمله في إحدى المدارس، وطالباً مدرسياً.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة "مستعربون"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تمركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين، استشهد خلالها سبعة مواطنين، وأُصيب آخرون بالرصاص الحي، بينهم اصابتان بحالة خطيرة.

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أنّ مجاهديها اكتشفوا تسلل قوات خاصة في أطراف المخيم، وخاضوا معها اشتباكات عنيفة على جميع المحاور ( شارع الناصره/ الجابربات/ الهدف / دوار الاحمدين /دوار الحصان).

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفجير عبوة ناسفة كبيرة ضد قوات "الجيش" الإسرائيلي في جنين.

وفي السياق نفسه، نقت مصادر إعلامية عن قيام الاحتلال بمداهمة عدداً من منازل المواطنين خلال اقتحامها بلدة جيوس شرق قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، إضافةً إلى تفجير حديقة أحد المنازل  بعد اقتحام بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية واشتبكت مع مجموعة من المقاومين الذين تمكنوا من تفجير إحدى الجرافات المشاركة في الاقتحام.

وقالت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، إنه تم اخلاء جميع المدارس في مدينة جنين ومخيمها، باستثناء بعض الطلاب في مدرستي الكرامة والزهراء، لخطورة الأوضاع الميدانية.

 

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين محمد الصباغ، أن طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" لا زالوا محاصرين.

وباستشهاد المواطنين السبعة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 513 شهيدا، بينهم 127 من محافظة جنين، بحسب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.