Menu

وحذرناها من التدخل..

عراقجي: لم نتواصل مع واشنطن قبل قصف كيان الاحتلال

الهدف الإخبارية - إيران _ طهران

نفى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، حدوث أي اتصالات مع الولايات المتحدة قبل الهجوم الصاروخي الإيراني على الاحتلال الصهيوني، مشيرا إلى أن بلاده تواصلت مع الجانب الأميركي بعد الهجوم.

وأكد عراقجي للتلفزيون الرسمي الإيراني، أن طهران حذرت الولايات المتحدة من مغبة التدخل بعد الهجوم الإيراني على الاحتلال، لافتًا إلى أنّ بلاده حذّرت القوات الأميركية بضرورة الانسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل، كما بين أنّ السفارة السويسرية في طهران هي المخولة بتمرير ذلك التحذير.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، عن عراقجي قوله: "الآن يتحمل داعمو إسرائيل مسؤولية أكبر في وقف دعاة الحرب في تل أبيب بدلا من التدخل بحماقة".

وأضاف عراقجي: "إذا ردت إسرائيل سيكون رد إيران أقوى"، مشدداً على أن "طهران مارست حقها في الدفاع عن النفس استنادا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، واستهدفت حصراً القواعد العسكرية والأمنية المسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة ولبنان".

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أن هذا الرد جاء بعد شهرين تقريباً من "ضبط النفس" من أجل توفير الإمكانية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية مساء أمس الثلاثاء، بياناً أعلنت فيه انتهاء هجماتها الصاروخية على الكيان، متوعدة برد قاس في حال رد على هذه الهجمات الصاروخية.

والليلة الماضية، نفذ الحرس الثوري الإيراني هجوماً صاروخياً بإطلاقه أكثر من 200 صاروخ باليستي على مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني.