Menu

جباليا تُباد..

379 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل مجازر الاحتلال في القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 379 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 42,500 شهيد و 99,546 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وقالت الصحة في بيانها، إنّ الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 62 شهيداً، و300 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي آخر التطورات في شمال القطاع وتحديداً بجباليا حيث العملية العسكرية المستمرة لليوم 15 على التوالي، حيث يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر ونسف المنازل على رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء قرابة 450 شهيداً ومئات الجرحى.

وصباح اليوم، أعلنت مصادر طبية عن ارتقاء 30 شهيدًا بينهم 20 سيدة جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "الحواجري" بمخيم جباليا، فيما قطع قوات الاحتلال شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة، وتصاعد حدة الهجمات والقصف الجوي والمدفعي.

وارتقى 4 شهداء وأصيب أكثر من 15 مواطنًا، في قصف صهيوني استهدف منزلاً بمنطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وأقدم جيش الاحتلال، مساء أمس الجمعة، على نسف مربعات سكنية غربي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على محيط منطقة العلمي والشيخ زايد بمخيم جباليا.

وبدأت آليات الاحتلال ، مساء أمس، بمحاصرة منطقة تل الزعتر شرقي جباليا، وسط قصف مكثف، فيما أفادت مصادر محلية، بأنّ آليات الاحتلال تقدمت باتجاه مراكز الإيواء وأطلقت النار على نازحين في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، كما قصفت آليات الاحتلال بشكل عنيف مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ 7 مصابين، وفقد شخص تحت أنقاض منزل لعائلة "صالحة" استهدفه الاحتلال في منطقة الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وعلى الصعيد الصحي، قصفت مدفعية الاحتلال الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، ثلاث مرات، وتواردت أنباء عن وقوع جرحى نتيجة ذلك، فيما حاصرت آليات الاحتلال مستشفي الإندونيسي.

ووجه مدير المستشفى الاندونيسي شمال القطاع الدكتور مروان السلطان، نداء استغاثة بعد وصول الآليات لبوابة المستشفى، مؤكداً أنّه تم إطلاق شديد داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي، فيما لم تستطع الطواقم تشغيل المولد، مع العلم بوصول عدة اصابات للمستشفى وبحاجة عاجلة للتعامل معها.

وأشار إلى أن آليات الاحتلال بدأت في هدم أجزاء من المستشفى، وقامت بقطع التيار الكهربائي عنه، مبيناً أنّ قذائف المدفعية استهدفت الطابقين الثاني والثالث من المستشفى، معتبراً أن الاحتلال يهدف إلى تدمير ما تبقى من المنظومة الصحية لإجبار السكان على الرحيل.

وأطلقت طائرات "كواد كابتر" نيرانها في عدة محاور في مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان، كما تم استهداف مختبر المستشفى بقذيفة مدفعية، أسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

ووسط القطاع، ارتقى 8 شهداء وأُصيب آخرون إثر غارة نفذها طيران الاحتلال الليلة الماضية على منزل لعائلة شناعة بمخيم المغازي، وواصلت آليات الاحتلال إطلاق نيرانها على مناطق شمال مخيم النصيرات.