Menu

ليلى خالد تصل العاصمة اليونانية وسفارة الاحتلال تحتج وتهدد

ليلى خالد في العاصمة اليونانية

غزة - بوابة الهدف

وصلت المناضلة ليلى خالد، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في زيارةٍ تستمر عدة أيام حيث تَحل ضيفةً رئيسية على برنامج " مهرجان المقاومة " الذي يعقد سنوياً بمشاركة عشرات الآلاف من الجماهير والعديد من الوفود السياسية والنقابية والشبابية من مختلف دول العالم.

وقد أجرت ليلى خالد، عددًا من "المقابلات الصحافية واللقاءات السياسية منذ وصولها يوم أمس، حيث تشارك اليوم في حفل استقبال مع " مانوليس كليزوس " 93 سنة أحد أبرز رموز الحركة الثورية الذي قام بإنزال علم النازية ورفع علم بلاده أبان المقاومة الشعبية للاحتلال النازي لليونان".

وردًا على حضورها إلى أثينا، أرسلت دوائر الاحتلال "الإسرائيلي"، تهديدات مُباشرة إلى قيادة ومنظميّ المهرجان. كما احتجت السفارة "الإسرائيلية" رسميًا ضد زيارة خالد، ومارست ضغوطاً كبيرة على إدارة الجامعة التي تستضيف المهرجان على أرضها. حيث تواصل السفارة محاولات يائسة للتخريب والتشويش على زيارة خالد بعد أن فشلت في منعها.

وفي السياق نفسه، أفادت المحامية "شارلوت كييتس" المنسقة الدولية في " شبكة صامدون " التي تشارك في المهرجان أن قضية المناضل الفلسطيني بلال كايد و" معركة الحرية " التي يخوضوها أسرى الجبهة الشعبية في سجون العدو من أجل تحريره بعد انقضاء مدة حكمه ستكون " أولوية على جدول أعمال المناضلة الأممية ".