Menu

مستوطنون يستولون بالقوة على عشرات الأراضي الفلسطينية جنوب نابلس

مستوطنون

بوابة الهدف - وكالات

استولت مجموعة من المستوطنين الصهاينة، أمس الأحد، على عشرات الدونمات من أراضي الفلسطينيين الزراعية جنوبي نابلس، من خلال وضع أسلاك شائكة حولها.

وقالت مصادرٌ محلية فلسطينية أن المستوطنين استولوا على أراضٍ زراعية ومنعوا أصحابها من الوصول إليها، في بلدتي قريوت ومادما، منذ يوم الأحد، والأمر مستمر حتى هذه اللحظات.

وقالت أنّ الأراضي تقع بالقرب من بؤرة "هيوفال" التابعة لمستوطنة "عيليه" المقامة على أراضي المواطنين الزراعية غرب قريوت، فيما تتذرع قوات الاحتلال أنّ عملية الاستيلاء بغرض "تأمين المنطقة".

وتمت عملية المصادرة والاستيلاء بحماية مشددة من قوات الاحتلال وأمن مستوطنة "عيليه.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين اعتدوا على فلسطينيين توجهوا للمنطقة التي تتم فيها عمليات المُصادرة بالرشق بالحجارة، مبينًا أن المستوطنين هددوا بإطلاق النار على كل من يقترب من المنطقة.

وذكرت أن سلطات الاحتلال نفت قيام المستوطنين بأي أعمال في المنطقة المستهدفة عقب التواصل معها من قبل الارتباط الفلسطيني، مؤكدًا: "رد الجانب الإسرائيلي يؤكد تواطؤ سلطات الاحتلال مع المستوطنين".

وفي سياق متصل، يواصل مستوطنون سرقة المياه من بئر يستخدمه أهالي قرية "مادما" جنوبي نابلس، لري أراضيهم الزراعية، عوضًا عن زراعة أراضٍ فلسطينية بالمنطقة من قبل المستوطنين.

المصدر: قدس برس.