Menu

هيئة الأسرى: الأسير نبأ الصيفي يعاني وضع صحي صعب

تعبيريـة

رام الله - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير نبأ عمر الصيفي (23 عاماً)، من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، يعاني من حالة صحية صعبة، جراء تعرضه لسياسة الإهمال الطبي من قبل إدارة سجن "عوفر"، وفقدانه 13 ك.غرام من وزنه حتى اليوم.

وبيّن محامي الهيئة لؤي عكة "أن الأسير نبأ المعتقل منذ 1/9/2016، يُعاني من كتل دهنية على الكبد، سببت له مشاكل صحية عديدة، حيث يظهر الهزل على جسده، الذي امتلأ بحبوب حمراء، قد تكون ناتجة عن حبة الدواء التي تقدم له يومياً من عيادة السجن، والتي لا يُعرف عن حقيقة قدرتها العلاجية".

وقال نبأ للمحامي عكة أنه بعد الطلب والإلحاح بضرورة نقله إلى مستشفى لتلقي العلاج، والذي استغرق عدة أشهر، تم نقله الأسبوع الماضي إلى "مستشفى الرملة"، وتفاجأ أنه لم يتم عرضه على طبيب، ومن جلس معه كان أحد السجانين، ولمدة نصف دقيقة فقط، وطلب منه بعدها الخروج من الغرفة، وأنه بحاجة إلى طبيب، وتم إعادته للسجن، دون أي علاج، ودون أن يُعرض على طبيب، علماً بأن عملية نقله الى المستشفى، ومن ثم عودته إلى السجن استغرقت 3 أيام.

ووضّح عكة، أن ملف نبأ يحتوي على تقارير طبية، ولكن إدارة السجن تزعم أنها تقارير "غير كافة، وبحاجة للمزيد من التقارير، لتقديم منحه الأدوية المناسبة".