Menu

الكنيست يقرر إقامة مستوطنة جديدة على أراضي الضفة لأول مرة منذ 20 عامًا

تعبيرية

فلسطين المحتلة _ ترجمة بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، بأنّ مجلس الوزراء الصهيوني وافق بالإجماع على إنشاء تجمع استيطاني جديد للمُستوطنين الذين تم إجلاؤهم من البؤرة الاستيطانية "عمونا".

وأضافت أنّ التجمع الجديد سيتم بناؤه قرب مستوطنة "شيلا" قرب رام الله بالضفة المُحتلة، ويُشار الى أنّ مستوطنة "شيلا"، هي المستوطنة الأولى التي تقام في ما تسميه سلطات الاحتلال الصهيوني منطقة "بنيامين" منذ عام 1990.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، أنّ حكومته بصدد إقامة مُستوطنة جديدة للمُستوطنين الذين تم إخلاؤهم من "عمونا".

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإنّ "نتنياهو" قال للصحافيين أثناء استقباله الرئيس السلوفاكي، أنه وعد منذ البداية بإقامة مستوطنة جديدة.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أنّ حكومة الاحتلال قررت الاستيلاء على ما يقارب (977) دونما من أراضي المواطنين جنوب نابلس، وتحويلها لأراضي حكومية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن "قوات الاحتلال قررت الاستيلاء على ما يقارب (977) دونما من أراضي قرى: قريوت والساوية واللبن الشرقية وسنجل جنوب نابلس، مُضيفاً أنّ هذه الأراضي تقع في حوض رقم (1) جزء من جبل الخوانيق، الصانعة والخوانيق، وحرايق الشيخ، والطنطور، البطاين، السهلات، جبل قلعة الحمرة، إضافة الى حوض رقم (6) من موقع سهل عين المهرة من أراضي قريوت.

وأشار الى أنه سيتم الاستيلاء على أراض من قرية الساوية من حوض رقم (1)، من موقع القليلة الشامية، الشونة، المعراضة، القليلة القبلية جبل أبو نصر وجبل الزهرات، في حين سيتم الاستيلاء على أراض بأحواض رقم (1) من موقع حرايق عياد وحوض رقم (3) موقع الرهوات، حوض (4) من موقع السهل، حوض (6) من موقع القط التابعة لأراضي اللبن الشرقية، إضافة الى حوض رقم (6) من موقع المغربات من أراضي سنجل.

جدير بالذكر، أنّ رئيس حزب البيت اليهودي، الوزير لفتاني بينيت، قال في 18 مارس الحالي، إن "نتنياهو" وعد ببناء مستوطنة بديلة للبؤرة الاستيطانية "عمونا".

ويُشار الى أن وزيرا حزب البيت اليهودي، بينيت وأييلت شاكيد، تطرقا في وقتٍ سابق إلى تخوف مستوطني "عمونا"، من عدم تنفيذ وعد "نتنياهو" بإقامة مستوطنة بديلة.

وقال بينيت، إنه متأكد من أن "نتنياهو" سيفي بوعده، في حين قالت وزيرة القضاء شاكيد، إن مستوطنة جديدة ستقام بموجب وعدنا.

جدير بالذكر، أن شرطة الاحتلال الصهيوني، أنهت مساء الثاني من فبراير الماضي، إخلاء البؤرة الاستيطانية "عمونا" المُقامة على أراضي شرق رام الله، بعد مواجهات بين جنود الاحتلال والمستوطنين، أدت إلى إصابة (42) من قوات الأمن الصهيوني.