Menu

المسار الديمقراطي الاجتماعي في تونس يدعو لإعلان يوم العمال يوماً للإفراج عن الأسرى

تعبــيــرية

تونس - بوابة الهدف

اقترح حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي التونسي إعلان عيد العمال العالمي الموافق الأول من أيار من العام الجاري، في تونس تحت شعار "الافراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

جاء ذلك في بيان أصدره الحزب صباح اليوم الاربعاء، مؤكداً وقوفه إلى جانب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني "المدافعين عن حقهم في ظروف اعتقال كريمة وعن حق شعبهم في ممارسة كافة أشكال النضال من أجل التخلص من الاحتلال واسترجاع أرضهم السليبة".

واستنكر الحزب في بيانه اجراءات الاحتلال الصهيوني "الوحشية ضد الأسرى وقادتهم في عدد من سجون الاحتلال", وطالب بالإفراج عنهم "دون قيد أو شرط, باعتبارهم أصحاب حق في العودة الى أهاليهم وديارهم وفي العيش الكريم الذي تكفله المواثيق والاعراف الدولية".

ودعا الحزب كافة القوى القومية والديمقراطية "المؤمنة بالحرية والمحبة والسلام وحقوق الانسان في تونس وفي العالم، للوقوف صفاً واحداً لنصرة الاسرى الابطال في إضرابهم الشامل "أضراب الكرامة والحرية", ولنصرة القضية العادلة لشعب فلسطين حتى ينال حقوقه كاملة".

ومن الجدير بالذكر أن الحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، سيقيمان اليوم خيمة كبيرة للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني, وسط شارع الحبيب بورقيبة في تونس العاصمة وللتعريف بقضية الاسرى جماهيرياً, ولتوسيع المشاركة الشعبية مع نضال الأسرى العادل.