Menu

الجمعية المغربية لدعم الكفاح الفلسطيني بطنجة: خطوات احتجاجية في حال لم يُلغَ العرض

أرشيفية

المغرب - بوابة الهدف

دعت الجمعية المغربية لدعم الكفاح الفلسطيني في طنجة، منظمي مهرجان "العرض الموسيقي" للمجندة الإسرائيلية "نوعام مافازا"، للتراجع الفوري عن الدعوة المشبوهة، وفقاً لبيان صدر عن الجمعية، مساء اليوم الثلاثاء.

كما عبَّرت الجمعية في بيانها عن إدانتها الشديدة لما وصفتها بالمحاولة التطبيعية المكشوفة، داعيةً المسؤولين والجهات الرسمية، إلى فتح تحقيق للاستفسار عن حضور المجنَّدة.

كما شدد بيان الجمعية على ضرورة تحمُّل برلمانيي المدينة مسؤولياتهم والعمل من موقعهم لسن قانون يجرّم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني في أقرب وقت.

وختم البيان الجمعية بدعوة عموم المواطنين والنقابات والأحزاب والمنظمات السياسية للمشاركة والتعبئة للوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجمعية يوم الخميس، أمام قصر مولاي حفيظ في الساعة السابعة والنصف، مؤكدة على أنه في حال لم يتمَّ إلغاء العرض فإن الجمعية تعدُّ لأشكال نضالية أخرىَ.

وأكدت الجمعية على أن "المغرب لا يزال أرضاً للرباط والدفاع عن قضايا الأمة، ولا تزال دماء أبناءها الزكية في سيناء والجولان شاهدة على انتصار الشعب المغربي للحق ورفضه للظلم والعدوان".

ويُشار إلى أن الجمعية المغربية لدعم الكفاح الفلسطيني تعقُد غداً الأربعاء مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على هذا الملف وتداعياته.

وكانت دعوة المغنية الصهيونية "نوعام فازانا" للمُشاركة في مهرجان مدينة طنجة للجاز "Tanjazz"، أثارت جدلاً واسعاً بالمغرب ورفضاً كبيراً من قبل العديد من الناشطين والمواطنين لما اعتبروه تطبيعاً ثقافياً مع الكيان الصهيوني، ويُشرِّع الأبواب نحو مزيدٍ من المحاولات لجر المغاربة نحو التطبيع مع الكيان.

وأعلنت إدارة المهرجان أنَّ المغنية الصهيونية تُشارك في المهرجان الذي تبدأ فعالياته الجمعة المقبلة، حيث ستؤدي عرضاً برفقة مغنية تغني بالعربية "تيما"، ووفق مزاعم إدارة المهرجان فإن المغنيتين تشاركان في برنامج ما يسمى "التقارب العربي الفلسطيني"، -نوعام فازانا- مغنية صهيونية تحمل الى جانب الجنسية "الاسرائيلية" جنسية هولندية وهي مجندة في سلاح الجو لدى جيش العدو.