Menu

عزام الأحمد: على حماس أن تقول لموظفيها اذهبوا للبيت

عزام الأحمد

رام الله _ بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، مساء اليوم الأحد، أنه "على حماس أن تقول لموظفيها اذهبوا للبيت، ولتتفضل حكومة الوفاق باستلام كل شيء".

وتابع الأحمد خلال لقاء على تلفزيون فلسطين: "لتبدأ الحكومة ببسط سلطتها في غزة وفق القانون"، لافتاً الى أن "كل من يعتقد أن أزمات غزة ستنتهي بيوم وليلة هو من المعارضين لإنهاء الانقسام".

وأوضح أن "المرحلة الأولى من الاتفاق لم تنته، وقلنا لن ننتقل لمربع جديد قبل تمكين الحكومة، قبل إنهاء النقطة الأولى، لا نريد أن نبيع شعرًا بحضرة السلطان"، مُبيناً أنه "لا يمكن الانتقال لملف منظمة التحرير الفلسطينية قبل معالجة كل أشكال الانقسام، فلا يمكن بأن نسمح بانتقال أمراض الانقسام السرطانية للمنظمة".

وقال "كل الفصائل في اجتماع القاهرة أجمعت على أن الحكومة أمامها عراقيل في التمكين، وأن الحكومة الموازية قائمة في غزة، لذلك يجب أن تتمكن الحكومة دون تدخل من الفصائل، لتقوم بدورها أمام شعبنا".

وفي سياقٍ آخر، قال الأحمد أن "الإعدامات التي حصلت في غزة غير قانونية ومن نفذها مجرمين يجب محاسبتهم"، مُطالباً وزير الداخلية رامي الحمد الله "بترتيب قضية الشرطة والدفاع المدني والحراسات وغيرها في قطاع غزة".