Menu

قوات الاحتلال تهدم منشأةً فلسطينيّة شرق الخليل

ارشيف

الخليل_ بوابة الهدف

هدم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح الاثنين، منشأة تجارية فلسطينيّة شرق مدينة الخليل، وذلك بحجة البناء دون الحصول على ترخيص.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ جرافات الاحتلال هدمت "بركسًا" يستخدم كمخزن للمقتنيات في منطقة "بيت عينون"، بمدينة الخليل، حيث تعود ملكية "البركس" إلى المواطن عبد الحكيم مسودة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات الهدم بحق المنشآت الفلسطينيّة، سواء السكنية أو التجارية والزراعية، في مختلف المناطق الفلسطينية.

وكانت بعثات الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، قد دعت سلطات الاحتلال لوقف هدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم، وذلك تزامنًا مع تزايد أوامر الهدم، حيث كان آخرها تدمير ثمانية منازل فلسطينية يوم الخميس.

وأكد الاتحاد الأوروبي رفضه بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية والرافض لسياسة الاستيطان والخطوات المتخذة بهذا الشأن

 

ويضع الاحتلال العقبات أمام الفلسطينيين من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، فيما يقوم لاحقًا بهدمها أو وقف العمل فيها بذريعة "عدم الترخيص"، بهدف منع أي توسع فلسطيني في تلك المناطق، وجعلها هدفًا سهلًا للسيطرة عليها وضمها لدولة الاحتلال وتوسيع المستوطنات.