Menu

الطاهر: جوهر المخطط الصهيوني هو ضرب جذوة المقاومة

بيروت _ بوابة الهدف

قال مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. ماهر الطاهر، مساء الخميس، أن "جوهر المخطط الصهيوني هو ضرب الصمود الأسطوري لشعبنا على أرض قطاع غزة الباسل، وضرب جذوة المقاومة".

وأكّد خلال لقاءٍ على قناة الاخبارية السورية، على أن "الاحتلال يتجه نحو تقديم إغراءات اقتصادية لقطاع غزة، ولكن لابد من دفع ثمن سياسي، فهو يمارس سياسية الترهيب والترغيب"، مُشيرًا إلى أنه لا يعتقد "أن مخطط الاحتلال سينجح، فشعبنا في قطاع غزة يمتلك من الوعي السياسي ما يكفي".

وتابع: "عقدنا في الجبهة الشعبية عدة اجتماعات مع حركة حماس والجهاد الاسلامي باتجاه أننا لا يمكن أن نقبل بتهدئة مع العدو الصهيوني طالما أن أرضنا وشعبنا تحت الاحتلال، فمن حقنا أن نقاوم"، في حين أكد أن "هذه الضغوط والتحركات الصهيونية والأمريكية لا تستهدف فقط المقاومة، بل الهدف هو إيقاف هذه المقاومة، وفصل قطاع غزة عن الضفة في إطار ما يُسمى "صفقة القرن".

وشدّد خلال حديثه "يريدون التفاوض مع حماس كونها الحاكمة لغزة، بمعزل عن الموضوع الفلسطيني ككل، ونحذر من كل هذه المخططات التي تستهدف المقاومة وفصل القطاع عن بقية الأراضي"، مُؤكدًا "على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام ورفض أي مطالب تستهدف المقاومة وفصل القطاع".

وأوضح أن "التضحيات التي يقدمها شعبنا في القطاع، تتطلب من القيادات الفلسطينية أن تكون على مستوى المسؤولية لمواجهة التحديات الكبرى المحيطة بالقضية الفلسطينية".