Menu

عودة نغومباني إلى عمله في تل أبيب: أخبار كاذبة

بوابة الهدف - إعلام العدو/متابعة خاصة

على عكس ما تم ترويجه منذ أيام، نفت جمهورية جنوب أفريقيا اليوم عودة سفيرها إلى الكيان الصهيوني، وجاء هذا النفي في بيان رسمي لوزارة الخارجية في جنوب أفريقيا التي أكدت أن السفير مازال قيد الاستدعاء في كيب تاون.

وسائل إعلام صهيونية كانت قد زعمت قبل أيام أن جنوب افريقيا ستعيد سفيرها لدى "إسرائيل"، وذلك في برقية أرسلتها وزارة الخارجية في كيب تاون، لنظيرتها في الكيان، وذهبت القناة العاشرة للادعاء كذبا أن السفير عاد فعلا إلى تل أبيب وهو ما أكدته وزارة الخارجية الصهيونية التي قالت أن السفير سيسا نغومباني يتواجد بزيارة سرية في الكيان.

وزارة الخارجية في جنوب إفريقيا ردت على هذا الزعم بأن سفيرها وصل فعلا إلى تل أبيب، ولكن للتعامل مع شؤون عائلية وشخصية عاجلة، ومن المفترض أن يرجع إلى جنوب إفريقيا بأسرع وقت بعد الانتهاء من تلك المهام.

وأكد بيان الخارجية الجنوب افريقية على ان الأوضاع "التي نجم عنها استدعاء سفيرنا من إسرائيل للتشاور لم تتغير". وذكر البيان ان أي تغيير في العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، فإن وزارة الخارجية ستعلن عنه بعد مشاورات مع الرئيس سيريل رامافوسا.

نعيد التذكير أن جنوب أفريقيا إلى جانب بلدين آخرين هما تركيا وإيرلندا قد استدعت سفرائها من الكيان في أعقاب القمع الوحشي الصهيوني للمتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة في مسيرات العودة، يوم ذكرى النكبة الفلسطينية.