Menu

وزيرة صهيونية في موسكو بحثا عن أرشيفات اليهود العرب

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

بهدف الوصول إلى محفوظات المخابرات الروسية حول اليهود العرب وصلت صباح اليوم في زيارة هي الأولى لمسؤول صهيوني إلى موسكو منذ حادثة إسقاط الطائرة العسكرية الروسية، التي تسببت بتجميد علاقات التنسيق بين الجانبين، الوزيرة جيلا غامليل في زيارة رسمية بعد ساعات من عدوان صهيوني على سوريا، ما يوحي بعودة تسخين العلاقات، وعودة التنسيق الصهيوني-الروسي في الهجمات العدوانية الصهيونية المستمرة على سوريا.

غامليل هي وزيرة المساواة الاجتماعية في حكومة بينامين نتنياهو وعضو في حزب الليكود، ولكنها أيضا ليست وزيرة مهمة في الحكومة الصهيونية وليست عضوا في الكابينت كما أن زيارتها التي قالت إنها هامة اجتمعت فيها مع نائب وزير الخارجية، ورئيس لجنة الاستخبارات في البرلمان الروسي ، ليونيد سلوتزكي ، الذي أعلن أنه سيزور "إسرائيل".

ووفقا لشهادة الوزيرة فقد تم استقبالها بشكل جيد و لم يكن هناك حديث على الإطلاق عن الطائرة التي أسقطت والتوتر ولكن حول المصالح الأمنية لكلا الجانبين.

حسب القناة الثانية الصهيونية طلبت غامليل من الروس السماح بالوصول إلى جميع المحفوظات السرية للمخابرات الروسية المتعلقة بتاريخ اليهود في الدول العربية وقالت أن الروس وافقوا على الطلب، الذي سيمكن الباحثين الصهاينة من الوصول إلى هذه الأرشيفات والتمكن من إجراء أبحاث.