Menu

مفوض مؤقت للشرطة الصهيونية

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

اضطر وزير الأمن الداخلي الصهيوني لإجراء تعديل مؤقت في منصب مفوض الشرطة، بعد توصية لجنة غولد برغ باستبعاد موشيه إدري بسبب مخالفات سلوكية عن خلافة المفوض السابق روني الشيخ.

أردان قرر تعيين موتي كوهين بصفة مؤقته، وأكد إصراره على حل مشكلات تعيين إدري وصولا إلى تقلده المنصب، وهو أمر أعلن 9 وزراء في الحكومة الصهيونية عن تأييدهم له ومعارضتهم لجنة غولدبرغ.، لنة غولدبرغ التي تتولى التدقيق في المرشحين للمناصب العليا الصهيونية، من غير المنتخبين، وجدت مخالفات سلوكية في تصرفات إدري أثناء الخدمة، تشمل المحاباة، والتجني، وتلفيق التهم، وكذلك اجتماعه مع محامي أحد خصومه الذي كان ينوي الشهادة ضده، ما أدى إلى تراجع هذا الخصم.

أردان ينوي لتفادي المشكلة استدعاء القاصضي غولدبرغ، وكذلك قاضي الأقلية في اللجنة، للإدلاء بشهادتيهما أمام الحكومة، فيما تسري شائعات باحتمال حل لجنة غولدبرغ، وهو أمر أيده عدد من وزراء الحكومة الذين رأوا أنها تبالغ في قياسات التعيين للمناصب وأنه في ضوء موافقة الكنيست فإنها لاداعي لها، خصوصا بوجود المحكمة العليا.

موتي كوهين الذي قبل أردان تعيينه مؤقتا على مضض هو قائد المنطقة الجنوبية للشرطة الصهيونية ومن المتوقه إقرار تعيينه يوم غد الأحد، وسيكون تعيينه لمدة 45 يوما أو حتى تعيين مفوض الشرطة ، أيهما أسبق.