Menu

بالفيديوأبو أحمد فؤاد: لا يمكن أن نحصل على شيء إلا بالمقاومة

أبو أحمد فؤاد

غزة _ بوابة الهدف

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، مساء اليوم الخميس، أن ما يحدث اليوم من عمليات فدائية في الضفة المحتلة يأتي استكمالاً للتضحيات في مسيرات العودة بقطاع غزة.

وأكَّد أبو أحمد فؤاد خلال استضافته عبر قناة "الميادين"، أن "العمليات الفدائية في الضفة تدلل أن هناك مخزون نضالي كفاحي لدى الشباب الفلسطيني واستخدم في الظرف المناسب"، مُشيرًا إلى أن "هذه العمليات قد تكون مقدمة لانتفاضة شعبية حقيقية متميزة عن سابقاتها".

وأضاف أن "شعبنا الفلسطيني بفصائله المقاومة لم يعد يحتمل وجود هذا الاحتلال وجرائمه بدون رد، وقد يتطور رد الفعل الفلسطيني النضالي ضد جرائم الاحتلال، وليس بالطابع السلمي فقط".

وتابع "هاهم من راهنوا على اتفاقات أوسلو والتنسيق الأمني أمام فشلٍ كبير".

وحول قرارات نتنياهو بهدم منازل منفذي العمليات البطولية وتوسيع الاستيطان، أكَّد أنها "تأتي في إطار تنفيذ ما يُسمى صفقة القرن".

وشدّد أبو أحمد فؤاد على أن شعبنا "في مرحلة تتطلب من الجميع توحيد الصفوف وألا يبقى البعض ينتظر ما يمكن أن تقدمه الادارة الأمريكية. لا يمكن أن نحصل على شيء إلا بالمقاومة"، مُؤكدًا أن الكيان الصهيوني "يحاول جاهدًا فصل غزة عن الضفة، وإقامة حكم ذاتي بالضفة، لكنه سيفشل ولن ينجح".

وأردف بالقول أن "الكيان قبل (15 عامًا) ليس كما هو اليوم، فهو يتلقى الهزائم تلو الهزائم، ومحور المقاومة اليوم ليس شكليًا بل جديًا، والعدو اليوم يحسب حسابًا لهذا المحور".

وأمام كل هذه التحديات، طالب أبو أحمد فؤاد بالذهاب فورًا "إلى حوار وطني شامل لبناء إستراتيجية جديدة قائمة على أساس انتخابات للقيادة الفلسطينية وكل المؤسسات"، مُشيرًا "يجب أن يدعو الرئيس محمود عباس للقاءات عاجلة لوضع استراتيجية وطنية من أجل مواجهة الاحتمالات القادمة وخاصة "صفقة القرن" وما ترتب عليها".