Menu

لاعب إيراني ينتصر لفلسطين وينسحب من بطولة دولية رفضًا للتطبيع

بوابة الهدف _ وكالات

في خطوةٍ تؤكد عمق الالتزام بمُقاطعة العدو الصهيوني، امتنع لاعب الكاراتيه الإيراني أمير حسين عرب، عن خوض النزال النهائي أمام لاعب من كيان الاحتلال الصهيوني في بطولة دولية للكاراتيه "كيوكوشين" أُقيمت في بلغاريا، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني ورفضًا للتطبيع.

وقال اللاعب اليافع (16 عامًا) في تصريح أدلى به لوكالة أنباء فارس "لقد بلغت النزال النهائي بعد فوزي على منافسين من روسيا وبلغاريا و تركيا لكنني امتنعت عن خوض اللقاء مع إسرائيلي بلغ النهائي أيضًا".

وأضاف "بعد أن قرّرت عدم خوض اللقاء رأيت اللاعب الإسرائيلي يقترب مني قائلاً: "إنك تستحق هذه الميدالية (الذهبية) وأنت أجدر بها مني"، مُتابعًا "عندما رأيته يتحدّث عن الحقوق قلت له إن كنتم تعترفون بالحقوق فاذهب إلى كيانك وأعيدوا للشعب الفلسطيني ما نهبتموه منه".

ويأتي هذا الموقف المشرّف من اللاعب الإيراني بعد مواقف مماثلة في الآونة الأخيرة لرياضيين إيرانيين رفضوا التطبيع واللعب أمام لاعبين من كيان الاحتلال.

ويوظّف العدو الصهيونيّ التطبيع أداةً بالغة الأهمية من أجل فكّ عزلته المُتصاعدة عالميًّا، وسعيًا إلى تبديل صورته في عيون العرب والمسلمين على أنّه ليس عدوّهم الأوّل. ولكنّه، على الرغم من هذه المحاولات، ورغم نجاحه في التطبيع مع هذا النظام العربيّ أو ذاك، فقد عجز عن تلميع صورته في أذهان الشعوب التي ما تزال، تعتبره عدوّها الأوّل.