Menu

"الساحرة المستديرة" أداة النظام المغربي الجديدة للتطبيع

صورة من اللقاء

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

في سقوط جديد للنظام المغربي، أجرى رئيس اتحاد كرة القدم الصهيوني أورن حسون، اليوم الخميس، محادثة عن بعد، مع رئيس الاتحاد المغربي للكرة فوزي لقجع.

 ودعا لقجع حسون لزيارة المغرب "للتفكير معًا في سبل بناء التعاون الرياضي وتنسيق مباراة ودية بين المنتخبات" حسب ما نشرت القناة الصهيونية السابعة.

يذكر أنه على مدار سنوات طويلة، عملت الأسرة الرياضية المناصرة ل فلسطين من الاتحادات الرياضية المختلفة على طرد الكيان الصهيوني من مختلف الاتحادات الرياضية، وصولًا إلى إخراجها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفضل المقاطعة العربية، ومقاطعة الأطر الرياضية الصديقة للشعب الفلسطيني والمناصرة لقضيته، وذلك في العام 1991.

ويأتي التطبيع الرياضي للنظام المغربي بعد أن اتفق مع الكيان الصهيوني، بوساطة أمريكية، على تطبيع العلاقات بين الجانبين بشكل كاملٍ يوم الخميس 10 ديسمبر الماضي، وعلى إثر ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بسيادة المغرب على إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

 بات المغرب، بذلك، البلد العربي السادس الذي يوافق على تطبيع علاقاته مع العدو الصهيوني، بعد مصر (1979)، والأردن (1994)، والإمارات والبحرين، والسودان (2020).