Menu

"سنحافظ على تفوقنا العسكري"

قائد سلاح الجو لدى الاحتلال: تدريبات جويّة مُشتركة مع دول خليجية قريبًا

بوابة الهدف _ وكالات

قال قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الصهيوني، عميكام نوركين، اليوم الجمعة، إنّ "هناك فرصة كبيرة إستراتيجية تحملها الاتفاقيات مع دول الخليج، وسنرى تدريبات مشتركة مع أسلحة الجو الإسرائيلية في الخليج قريبًا".

ولفت نوركين بحسب وسائل إعلامٍ عبريّة، إلى أنّه "قبل عام حلّقنا في تدريب في اليونان مع سلاح الجو الإماراتي وهذا سيعزز الاستقرار الإقليميّ، وشراء طائرات أف-35 سيؤثر على الساحة، لكن من المحتمل أنْ نشاهد تدريبات مع دول الخليج في الفترة القريبة"، مُشيرًا إلى أنّ "إسرائيل تسعى للحفاظ على تفوق نوعي عسكري على صعيد الجودة".

كما بيّن نوركين أنّ "ما تمّ الاتفاق عليه من قبل واشنطن خلال المحادثات التي أجراها مؤخرًا وزير الأمن بيني غانتس جاء للحفاظ على التفوق الإسرائيلي على صعيد الجودة، لأنّه ليس من الجيد بالنسبة لإسرائيل أن يكون هناك طائرات متطورة في أجواء المنطقة".

وتطرّق إلى ما أسماه "التهديد الإيراني"، حيث أكَّد أنّ "الشرق الأوسط متفجر جدًا، ولن تقبل إسرائيل بتاتًا بالقدرات الإيرانية على الحدود ولن تقبل بقدرات صواريخ دقيقة في لبنان".

ويأتي كلام نوركين في إشارةٍ واضحةٍ إلى الأقوال التي أدلى بها الأمين العّام لحزب الله في مقابلته مع (الميادين) قبل أيّام التي أكّد فيها امتلاك الحزب عددًا كبيرًا من الصواريخ الدقيقة، القادِرة على إصابة كلّ هدفٍ داخل الكيان الصهيوني.