Menu

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة بحجة تأمين انتخابات الكنيست

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء، بحجة تأمين انتخابات الكنيست الصهيونية.
وأفادت وسائل إعلام العدو، اليوم  بأن "إسرائيل ستفرض إغلاقا على مناطق الضفة وقطاع غزة في يوم الانتخابات في إسرائيل في 23/03/2021، وذلك وفق تقييم الوضع الأمني، وساعات عمل المعابر".
وبينّت أنه خلال الإغلاق سيسمح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية، بعد الحصول على موافقة.
يشار إلى أن "الإسرائيليين" سيتجهون غدًا إلى صناديق الاقتراع للمرة الرابعة خلال عامين، فقد حالت نتائج الانتخابات السابقة، المتقاربة، والخلافات بين الأحزاب، دون تشكيل حكومة صهيونية مستقرة.
وكما سيسمح للمصابين بفيروس كورونا والخاضعين لإجراءات الحجر الصحي بالتصويت في مراكز خاصة، حيث يمكنهم الإدلاء بأصواتهم دون مغادرة مركباتهم.
وبحسب مصادر الاحتلال سيتم فرض إغلاق آخر على الضفة وإغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال عيد "الفصح" اليهودي من يوم الجمعة 26/03/2021 (أي من منتصف الليلة بين يومي الخميس والجمعة) وحتى منتصف يوم السبت 03/04/2021.

في غضون ذلك أظهرت استطلاعات الرأي سابقًا تقاربًا كبيرًا بين الكتلتين المتصارعتين، إذ يواجه بنيامين نتنياهو معركته الرابعة خلال عامين لإعادة انتخابه من جديد، والسعي لتشكيل حكومة يمينية تواصل قيادة الكيان الصهيوني، ولكن حكومة تحت إدارته فقط. 
كما ويرى نتنياهو في نفسه الشخص الوحيد القادرعلى تشكيل حكومة، إذ تشير استطلاعات الرأي أنه يكافح للحصول على الأغلبية اللازمة لذلك في الكنيست المؤلفة من 120 عضوا، ويحتاج إلى 61 منهم ليحصل على الاستقرار اللازم