Menu

محدثمقتل شاب في جريمة إطلاق نار بالناصرة

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل شاب فلسطيني من الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل إثر تعرّضه لجريمة إطلاق نار في منطقة جبل القفزة بالمدينة، في تواصلٍ لمسلسل العنف والجريمة بالداخل الفلسطيني.

وبيّنت المصادر أنّ شخصًا أصيب في جريمة إطلاق نار بمخل جبل القفزة، وأن طواقم طبية وسيارات إسعاف وقوات من الشرطة حضرت إلى المكان، ولكن أعلن عن وفاة المصاب لاحقًا. 

وتشهد البلدات الفلسطينيّة المحتلّة تصاعدًا خطيرًا في أعمال العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن محاربة هذه العصابات الإجراميّة.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد الناشط والقياديّ الشبابي في الحراك الفحماوي بالداخل المحتل لؤي الخطيب، على أنّ "حكومة الاحتلال تعتمد سياسة ممنهجة لتهجير الفلسطينيين في الداخل المحتل من خلال الجريمة"، مُشددًا على أنّها "السبب الأوّل والوحيد في انتشارها في بلدات الداخل".

اقرأ ايضا: قيادي في الحراك الفحماوي: الاحتلال يعتمد سياسة ممنهجة لتهجير الفلسطينيين في الداخل المحتل

ولفت الخطيب في تصريحاتٍ صحفيّة تابعتها "الهدف"، إلى أنّ "أكثر من 4500 قطعة سلاح تم سرقتها من مخازن الجيش موجودة بين أيادي المجرمين"، مُشيرًا إلى أنّ "الاحتلال يعمل على تهريب الأسلحة لتمرير عنوان أنّ الفلسطيني يقتل نفسه".

كما بيّن الخطيب أنّ "الاحتلال يستخدم المجرمين كوكلاء لتنفيذ ما يريد من قتل الفلسطينيين وهذا يحمل بعدًا ثانيًا لأنّه لا يريد أن يسمى القتيل شهيدًا وكل ظاهرة العنف هي بإيعاز من حكومة الاحتلال"، مُوضحًا أنّ "هناك أرقام مخيفة من الضحايا العام الفائت، حيث يوجد أكثر من 113 ضحية".

وطالب القياديّ بالحراك "المؤسّسات الدوليّة حماية فلسطينيي الداخل من الجريمة والاعتقالات الصهيونيّة المتكرّرة في صفوف المحتجين عليها"، لافتًا إلى أنّ "الاحتلال يستعمل سلاح المستعربين داخل المظاهرات".

وبلغ عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء تفشي الجريمة والعنف منذ مطلع العام الجاري 30 ضحيّة؛ وهم: مأمون رباح (21 عامًا) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عامًا) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عامًا) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عامًا) من بسمة طبعون (برصاص شرطة الاحتلال)، محمد مرار (67 عامًا) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عامًا) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عامًا) من يافا، أدهم بزيع (33 عامًا) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص شرطة الاحتلال)، سعيد محمد النباري (23 عامًا) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عامًا) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عامًا) من الطيرة، لؤي إدريس (25 عامًا) من طمرة، خالد حصري (35 عامًا) من عكا، محمد عدس (15 عامًا) من جلجولية، محمد إياد قاسم (27 عامًا) من الطيرة، ليث نصرة (19عامًا) ومحمد خطيب (23 عامًا) من قلنسوة، عرفات اللداوي من اللد ومنير عنبتاوي (33 عامًا) من حيفا (برصاص شرطة الاحتلال)، عز الدين عمرية (20 عامًا) من إبطن، حافظ رمزي صنع الله (26 عامًا) وأحمد علي صنع الله (23 عامًا) من دير الأسد، سهى منصور (38 عامًا) من الطيرة، شافع وصلاح أبو حسين من باقة الغربية، محمد عودة العابسة (الصغايرة) من قرية رخمة (برصاص جيش الاحتلال) ورمضان أبو لطيف (20 عامًا) من رهط.