Menu

معركته وحدت كل شعبنا

مزهر: البطل أبو هواش تَحوّل إلى أيقونة ومصدر إلهام لكل أبناء شعبنا

غزة _ بوابة الهدف

هنّأ عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر خلال لقاء على قناة الميادين، الليلة، جماهير شعبنا بالانتصار الكبير الذي تحقق بفعل إرادة وصمود الأسير البطل الصلب هشام أبو هواش.

ولفت مزهر إلى أنّ "الأسير البطل هشام أبو هواش تَحوّل إلى أيقونة ومصدر إلهام لكل أبناء شعبنا، وأكّد بانتصاره بأن الحرية تستحق وتنتزع بالنضال الدؤوب، وهذا الانتصار انتصار للحركة الأسيرة ومحطة هامة لكسر سياسة الاعتقال الإداري".

وأشار مزهر إلى أنّ "اختيار أبطال عملية نفق الحرية شخصية العام من قناة الميادين اختيار موفق لأن عمليتهم من طراز خاص دشنت بداية جديدة في النضال الوطني الفلسطيني، لذلك النضال من أجل تحرير الأسرى يجب أن يظل معركة مفتوحة".

وأوضح أنّ "معركة الأسير البطل هشام أبو هواش وحدت كل شعبنا، والمقاومة تقف إلى جانب الأسرى ولن تدخر أي وسيلة من أجل تحريرهم، لذلك النضال من أجل تحرير الأسرى يجب أن يستمر ويأخذ أشكالاً وأبعادًا مختلفة عبر النضال الجماهيري والشعبي والسياسي والدبلوماسي".

اقرأ ايضا: الأسير هشام أبو هواش ينتصر على السجان الصهيوني

ورأى مزهر أنّ "المطلوب رفع دعاوي قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، ويجب أن نتوحد في مواجهة الاحتلال والمسارعة في انهاء الانقسام وإنجاز الوحدة وإعادة بناء م.ت.ف".

ودعا مزهر إلى "ضرورة صوغ استراتيجية وطنية بالقلب منها المقاومة كخيار ناجع في مواجهة العدو، لأنّ كل المساومات والتفاهمات ومحاولات الاحتلال تقديم الرشاوي لشعبنا عبر ما يُسمى السلام الاقتصادي محاولات فاشلة لا يمكن أن تجدي نفعاً مع شعبنا".

وبالعودة إلى أبو هواش، قال مزهر إنّ "صورة الأسير البطل هشام أبو هواش هي صورة النصر والكرامة والعزة"، مُؤكدًا أنّ "أرضنا فلسطينية وستبقى فلسطينية وستتحرر بأيادي المقاومين والمناضلين من أبناء شعبنا".