Menu

أبناء شعبنا في جنين يشيّعون جثمان الشهيد لطفي لبدي

من التشييع

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شارك المئات من أبناء شعبنا في محافظة جنين، اليوم الجمعة، في تشييع جثمان الشهيد الشاب لطفي إبراهيم لبدي (20 عامًا)، من بلدة اليامون، والذي ارتقى متأثرًا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة قبل أسبوع.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان في مدينة جنين، وجاب شوارعها، وصولاً إلى بلدة اليامون، مسقط رأس الشهيد، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل ذويه ومحبيه.

ورفع المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، خاصة بحق أهالي جنين ومخيمها وقرى وبلدات المحافظة، ثم أدوا صلاة الجنازة عليه قبل مواراته الثرى، فيما ألقيت خلال مراسم التشييع عدة كلمات نددت بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا.

ودعا المشاركون إلى ترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض للتصدي لعدوان الاحتلال، مؤكدة الاستمرار في المقاومة حتى نيل الحرية والاستقلال.

ويُشار إلى أنّ للشهيد لطفي شقيقة استشهدت خلال انتفاضة الحجارة، أثناء اقتحام قوات الاحتلال البلدة ومداهمة منزل ذويها بهدف اعتقال أشقائها.

ويُذكر أنّ الضفة المحتلة ومدينة جنين على وجه الخصوص شهدت خلال الفترة الماضية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيم اللاجئين فيها، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين صفوف المواطنين، وسط حملة اعتقالاتٍ ومدهماتٍ شرسة.