Menu

"البوليساريو" تنعي رفيقها بابا ولد المصطفى ولد السيد

tr45j4

الصحراء الغربية _ بوابة الهدف

نعت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، اليوم الأربعاء في بيانٍ لها، القيادي بابا ولد المصطفى ولد السيد عن عمر يناهز (61 عاماً) بعد صراعٍ طويل مع مرض العضال.

"بوابة الهدف" تنشر البيان كما وصل:

انتقل ظهر اليوم السابع والعشرين من سبتمبر 2017 المغفور له الدكتور بابا ولد المصطفى ولد السيد عن عمر ناهز (61 سنة) بعد صراع طويل ومرير مع مرض عضال، وهو شقيق الولي مصطفى السيد مؤسس البوليساريو.

توفي في خضم مسيرة كفاح ونضال طويل، بدأها منذ حداثة سنه ضمن الفروع التلاميذية بالصحراء الغربية وجنوب المغرب إبان تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، باصماً ضمن مسيرة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، بتوليه مسؤولية العلاقات الخارجية، مرتقياً بالعمل الدبلوماسي بها.

تولى تمثيل الجبهة بفرنسا، ناسجاً أعمق العلاقات وأكثرها امتداد مع المجتمع المدني والإعلام والفرنسين، وكذلك مع عدة دوائر بوزارة الخارجية الفرنسية. ومن فرنسا إنتقل  إلى جنيف ثم الى تمثيل الجبهة في  كندا.

جعل من شغفه بالعلم وتحصيله العلمي وتكثيف حصانته الثقافية أدوات وحوافز لعمله الدبلوماسي وتقوية علاقاته الهادفة لتقديم القضية في أحسن مخرجاتها الإعلامية، مدعماً ذلك بالحجج  التاريخية والقانونية حاشداً لقضيته مساحة تأييد كبرى.

 وحاز الراحل على شهادة الدكتوراه من جامعة الجزائر سنة 2010، مخصصاً أطروحته لفكر الجماعات الإسلامية والإسلام السياسي، وهي الأطروحة التي طبعت في كتاب مُؤخراً، مُشرفاً على طباعته وهو في أوج نوبات مرضه. عرف بوفائه وإخلاصه للقضية الوطنية والشعب الصحراوي.

الفقيد هو أصغر أبناء المصطفى ولد السيد ولد عبد الله أصغر أشقاء الشهيد الولي مصطفى السيد. هو أب لخمسة أبناء، ثلاث بنات وولدين.