Menu

ترامب: العقوبات على كوريا الشمالية ستبقى في الوقت الحالي

DffBI6cXcAAdXpk

بوابة الهدف _ وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي عقب قمة سنغافورة، "أعتقد أن لدينا إطار العمل اللازم للإعداد لنزع السلاح النووي"، مضيفاً أن " الرئيس الكوري الشمالي أبلغني بأن كوريا الشمالية تعكف بالفعل على تدمير منشأة لاختبار محركات الصواريخ".

وأكد ترامب أن العقوبات على كوريا الشمالية ستبقى في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن كيم تعهّد بتدمير موقع التجارب الصاروخية الكوري الشمالي.

ولفت إلى أن كوريا الشمالية بدأت بتفكيك منصة تجارب نووية،  و"هذه إشارة جيدة" حسب تعبيره، مشيراً إلى أن إنهاء الحرب الكورية سيتم قريباً.

وأردف الرئيس الأميركي قائلاً "بحث موضوع حقوق الإنسان مع كيم".

وكان قد أعلن الرئيس الأميركي صباح اليوم الثلاثاء، بعد توقيع وثيقة مشتركة مع رئيس كوريا الشمالية أن نزع الأسلحة سيبدأ سريعاً جداً. و

أشارت وكالة الصحافة الفرنسية من جهتها إلى أنه بحسب الوثيقة تلتزم أميركا وكوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، وأن القمة ستتبعها مفاوضات لاحقة.

ولا تأتي الوثيقة على ذكر المطلب الأمريكي "بنزع الأسلحة النووية بصورة كاملة يمكن التحقق منها ولا عودة عنها" وهي الصيغة التي تعني التخلي عن الأسلحة وقبول عمليات التفتيش، لكنها تؤكد التزاما بصيغة مبهمة بحسب النص .