Menu

إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للبرك السليمانية

حسن عبد الجواد _ بيت لحم

أصيب شابان خلال اقتحام قوات الاحتلال عصر أمس، لمنطقة برك سليمان السياحية جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر في شركة برك سليمان السياحية، بأنّ "حوالي 13 آلية احتلالية اقتحمت منطقة الحرش الشمالي لبرك سليمان، وتمركزت على امتداد البرك الثلاثة، وانتشر جنودها في الاحراش القريبة وسط تفتيش دقيق". 

وذكرت مصادر محلية، أنّ "قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشابين منتصر دعامسة، وأمير وهدان وأصابتهما برضوض وكدمات، فيما أصيب شاب اخر بالرصاص المطاطي".

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات اضافية من جنودها ووحدات الهندسة التابعة لها، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى منطقة البرك السليمانية في وجه المواطنين.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان بعد انسحابها من منطقة برك سليمان، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

واستنكرت شركة برك سليمان السياحيّة اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة البرك السليمانية، واجراء تفتيشات استفزازيّة فيها، لافتة إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تقتحم قوات الاحتلال هذه المنطقة السياحية والتاريخيّة، فقد سبق للمستوطنين أن اقتحموا منطقة برك سليمان بشكل استفزازي، وأدوا فيها صلوات تلموديّة.