Menu

وتقديم المتورطين للعدالة

"الضمير" تطالب بالتحقيق في حادثة اختطاف شقيقين وإطلاق النار على أحدهما في النصيرات

غزة_بوابة الهدف

طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان النائب العام بالتحقيق في حادثة اختطاف شقيقين وإطلاق النار على أحدهما، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واعتبرت الضمير في بيانٍ لها اليوم الخميس، أن حادثة اختطاف شقيقين وإطلاق النار على أحدهما، خطيرة للغاية، مطالبةً جهات الاختصاص بملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

ووفقاً لمتابعة المؤسسة فقد "تم اختطاف الشقيقين (ع. ف.أ) و(ع.ف.أ)، من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بتاريخ 27/7/2022 واحتجازهما لمدة أربعة أيام في معسكر تابع لإحدى المجموعات المسلحة في قطاع غزة، تعرضا خلالها لسوء المعاملة والضرب المبرح والتهديد بالبرابيش والعصي والايدي، كما جرى في اليوم الرابع اقتياد (ع.ف.أ) "25 عاماً" إلى ساحة الموقع العسكري وهو معصوب العينين ومقيد اليدين، وإطلاق النار عليه ما أدى إلى إصابته برصاصتين في البطن، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ولازال يخضع للعلاج. فيما تم الافراج يوم السبت حوالي الساعة 11:00 مساء عن ( ع.ف.أ)"22 عاماً" وتركوه في الشارع الرئيسي للمخيم الجديد بالنصيرات بالقرب من منزله".

واستنكرت مؤسسة الضمير بشدة هذه الحادثة الخطيرة، مطالبةً النيابة العامة و وزارة الداخلية في الحكومة ب غزة بفتح تحقيق جدي حول هذه الحادثة وملاحقة من تثبت تورطهم وتقديمهم للعدالة، ونشر نتائج التحقيق على الملأ.

كما وشددت على ضرورة ضبط فوضى استخدام السلاح و احترام معايير حقوق الإنسان المكفولة وفقاً للقوانين المحلية والدولية ذات العلاقة في التعامل مع المواطنين.