Menu

لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري

السلطان: مساعي لتشكيل نواة في السجون لخوض إضراب جماعي عن الطعام

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

كشف مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بقطاع غزة عوض السلطان، اليوم الخميس، أنّ منظمة فرع السجون تدرس تشكيل نواة لخوض إضراب جماعي مفتوح عن الطعام لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري.

وأوضح السلطان، في تصريح صحفي، أنّ المنظمة لجأت لدراسة هذا الخيار بعد أنّ ارتفع عدد قرارات الاعتقال الإداري التي اتخذتها سلطات الاحتلال مؤخرًا بحق المعتقلين. 

وأكد السلطان أنّ النواة هي خطوة أولى على طريق توسيع دائرة المواجهة فى ساحات السجون الصهيونية لكسر سياسة الاعتقال الإدارى.

وأشار إلى أنّ منظمة فرع السجون دعت أبناء شعبنا الفلسطينى للانخراط فى فعاليات الدعم والإسناد مع أسرانا الإداريين وتوسيع دائرة الدعم لهم من أجل الضغط على الاحتلال إلى جانب معركة الإضراب المفتوح عن الطعام التى ستخوضها المنظمة.

وفي سياق منفصل، قال السلطان إنّ المنظمة عقدت دورة سياسية في ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى تناولت دور أبوعلي مصطفى فى ترسيخ الفكر السياسي، لافتًا إلى أنّ الأسرى خاضوا نقاشًا عميقًا في الفكر السياسي للشهيد القائد، وأدار الدورة السياسية فريق من الأسرى الذين يحملون شهادات عليا وأصحاب اختصاص.

ولفت إلى أنّ المنظمة نظمت دورة صحافة وإعلام فى سجن "رامون" تركزت على دور الصحافة الحزبية في ترسيخ المفاهيم التي تخدم عملية التطوير والبناء.