Menu

طالت 11 مواطنًا..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر معاذ اشتية من قرية تل، والمحرر إسلام بشكار من حي المساكن الشعبية، والشاب محمد دحبور من بورين، والشاب حمزة قطب، والشاب سيف حمدان من برقة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في نابلس، وسط إغلاق لمداخلها وحرمان المواطنين من الدخول أو الخروج منها، وإجراءات عسكرية مشددة لليوم الثالث على التوالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أحمد ورفعت أبو نجمة بعد الاعتداء عليهما وعلى عائلتهم بالضرب في منطقة حارة أبو اسنينة في الخليل.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد شادي شجاعية من منزله في قرية دير جرير، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة هديب من مخيم عين السلطان بأريحا، والشاب ضياء الصرفندي من مخيم عين السلطان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى الخمور من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر آب/ أغسطس 2022، (607) فلسطينيين/ات من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (59) طفلاً، و(13) من النساء، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وبيت لحم، وجنين.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.