Menu

وعدي التميمي نموذجًا

الطاهر: الشباب الفلسطيني الجديد يؤسس لمرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال الصهيوني

دمشق – بوابة الهدف 

قال مسؤول العلاقات الدوليّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د.ماهر الطاهر، اليوم الخميس، إنّ الشباب الفلسطيني الجديد يؤسس لمرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال الصهيوني، معتبرًا أنّ عدي التميمي يشكل نموذجًا لهذا الجيل الفلسطيني ومستقبلًا سيكون نموذجًا للجيل العربي الجديد.

وأكد الطاهر، في مقابلة عبر قناة الميادين الفضائية، أنّ زيارة وفد فصائلي يضم "حماس" لدمشق، في ظل الظروف الحالية ستكون لها انعكاسات جادة وعميقة على الأوضاع في الساحة الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ الزيارة اكتسبت أهمية خاصة لأنها تأتي في ظرف يتصاعد فيه كفاح الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين.

وأشار إلى أنّ حزب الله بقيادة السيد حسن نصر الله والجمهورية الإسلامية الإيرانية لاعبا دورًا هامًا في ترتيب الزيارة، مشددًا على أنّ الزيارة سيكون لها انعكاسات إيجابية على الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واعتبر أنّ أكثر جهتين انزعجتا من الزيارة هما الكيان الصهيوني ودول التطبيع، مشددًا على أننا "بالفعل نحن أمام تطور مهم" لافتًا إلى أنّ قيادة الفصائل التقت عقب اللقاء بالرئيس السوري بشار الأسد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني واتفقت على ضرورة العمل لتوثيق العلاقات مع سوريا في سبيل تصعيد المقاومة في عموم الأرض الفلسطينية.

ولفت إلى أنّ الرئيس الأسد أكد على نقاط أساسية أهمها ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية لتحصيل الحقوق، مشددًا على أنّ دعم المقاومة مبدأ بالنسبة لسوريا، وعلى حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

وتوجه الطاهر بالشكر العميق للجزائر شعبا وقيادة وحكومة على مواقفهم التاريخية مع الشعب الفلسطيني وآخرها راعية المصالحة الفلسطينية. 

وفي هذا السياق قال: "أرى أن هناك قرارات مهمة جرى الاتفاق عليها في الجزائر، وأهمها: 1.  انعقاد مجلس وطني شامل، 2. التأكيد على أهمية الشراكة السياسية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة جميع القوى السياسية الفلسطينية، 3. تشكيل لجنة جزائرية عربية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه" معتبرًا أننا "متجهون نحو تعميق محور المقاومة وتوحيد الساحات".

وأضاف: "أهلنا في فلسطين المحتلة عام 1948 يقومون بدور أساسي في معركة التحرير، وسيتصاعد دورهم في المرحلة القادمة، وهم لهم دور تاريخي في معركتنا مع الاحتلال". 

وشدد على أنّ " غزة تشكل بؤرة مقاومة سيكون لها دور كبير في مواجهة العدو الصهيوني الغاشم، ونحن في معركة وجود ولا خيار أمامنا سوى المقاومة حتى تحرير كل ذرة من تراب فلسطين".