Menu

ما جرى بشأن الحدود انتصار كبير جدًا..

نصر الله: المقاومة في الضفة تبعث الأمل بجيل يغير المعادلات في فلسطين

بيروت _ بوابة الهدف

توجه الأمين العام لحزب الله اللبناني السيّد حسن نصر الله، اليوم الخميس، بالتحية إلى روح المقاوم البطل الشهيد الكبير البصير عدي التميمي، وإلى مجموعة عرين الأسود وكتيبة جنين الذين يهزون كيان العدو على مدى أسابيع.

وقال نصر الله خلال كلمةٍ متلفزة، إنّ "مقاومة الضفة الغربية تبعث الأمل بجيل يغير المعادلات في فلسطين المحتلة"، مضيفًا: "حديث العدو بأن نصف جيشه أصبح الآن في شمال الضفة الغربية يحمل دلالات كبيرة".

وبشأن ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية، أشار نصرالله، إلى أنّ " تجربة ملف ترسيم الحدود كانت تجربة غنية ومهمة جداً على مستوى لبنان والمقاومة وتستحق التوقف عندها ملياً"، قائلاً: "أعلن انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة بعدما استكملنا الوثائق المتعلقة بملف ترسيم الحدود".

وتابع نصرالله: "ما جرى هو انتصار كبير جدًا للبنان كدولة وشعب ومقاومة، ووقائع توقيع ترسيم الحدود من ناحية الشكل تؤكد أن أي حديث عن التطبيع لا أساس له وهو تجنّ، مشيرًا إلى أنّ "المفاوضات في ملف الترسيم كانت جميعها غير مباشرة ولم يلتق الوفدان اللبناني والإسرائيلي تحت سقف واحد".

كما قال نصرالله، إنّ "الوثيقة التي سيحتفظ بها لبنان لا تحمل توقيعًا "إسرائيلياً" والمسؤولون في لبنان تصرفوا بدقة لعدم إعطاء شبهة تطبيع"، مؤكدًا أنّ "ملف الترسيم ليس معاهدة دولية ولا ينطوي على تطبيع مع "إسرائيل" التي تعترف أنها لم تحصل على أي ضمانات أمنية".