Menu

إصابات بالاختناق قرب حاجز حوارة عقب قمع الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وبينت المصادر، أنّ قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز المشاركين في فعالية دعت لها فصائل وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس، لكسر الحصار المفروض على المحافظة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل حصارها لمدينة نابلس، للأسبوع الثالث على التوالي، حيث ما زالت تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكريّة على الحواجز المحيطة بنابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة للخارجين من نابلس، ومنعتهم من المرور من خلاله، مع تشديد الإجراءات، وتفتيش وتدقيق في هويات الداخلين إلى نابلس، فيما أغلقت حاجز زعترة باتجاه حوارة، وحاجز دير شرف ما زال مغلقًا بالسواتر الترابية، أمام المواطنين.

كما أنّ حاجزي صرة والمربعة يشهدان أزمة سير، بسبب التدقيق بهويات المواطنين وتفتيش المركبات المارة، ويوم أمس أغلقت قوات الاحتلال حاجز زعترة وطريق حوارة من مفترق بلدة بيتا حتى حاجز حوارة العسكري، إضافة إلى إغلاق مفترق مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس حتى مفترق "جيت".

وشهدت محافظة نابلس في الآونة الأخيرة إلى جانب الحصار المشدّد عدوانًا صهيونيًا واسعًا أدّى إلى استشهاد وإصابة العشرات من أبناء شعبنا.