Menu

مستوطنون يهاجمون عدّة مناطق بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

هاجمت مجموعة من  المستوطنين مساء اليوم السبت، مركبات الأهالي بالحجارة على الشارع الرئيس لقرية حارس غرب سلفيت، تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة (وفا) عن رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة قوله إن مجموعة من المستوطنين تجمهرت عند المدخل الغربي للقرية، ورشقت سيارات الأهالي بالحجارة ما أدى إلى تضرر بعضها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل البلدة بالتزامن مع هجوم المستوطنين.

وأكد سمارة أنّ أهالي قرية حارس تصدوا لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت لتأمين الحماية للمستوطنين، لافتا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجمت مجموعة من المستوطنين باعداد كبيرة، مركبات الأهالي بالحجارة على الشارع الرئيس بين بلدتي تقوع وجناته.

اقرأ ايضا: مستوطنون يهاجمون شرق الخليل

وهاجمت مجموعة من المستوطنين، في وقت سابق اليوم، منازل الأهالي في منطقتي "واد النصارى" و"واد الحصين" شرق مدينة  الخليل.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.