Menu

الضفة: اعتداءات للمستوطنين في نابلس وسلفيت

الضفة_بوابة الهدف

هاجم مجموعة من المستوطنين، اليوم الأحد، المزارعين وقاطفي ثمار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

ونقلت وفا عن المزارع بشار عيد قوله، إنّ "قرابة 40 مستوطنًا من مستوطنة "كفعات رونين" هاجموا المزارعين بالحجارة أثناء عملهم في أراضيهم، وتصدى لهم الأهالي".

وأشار عيد إلى أنّ المستوطنين هاجموا المزارعين، رغم تواجد جيش الاحتلال الذي لم يحرك ساكنا، علما أن المزارعين تمكنوا من الوصول إلى أراضيهم بعدما حصلوا على "تصريح" ليوم واحد لقطف ثمار الزيتون.

وفي سياق متصل، أقدمت مجموعة من المستوطنين على سرقة  ثمار زيتون من أراضي بلدة كفر الديك، غرب سلفيت بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ مجموعة من مستوطني "بروخين"، المقامة على أراضي المواطنين، سرقوا 19 كيسًا من الزيتون وماكنات ومعدات خراطة في منطقة "العبارات/ العقبة" شمال البلدة تعود ملكيتها للمواطنين مهدي عودة وعميد الديك.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون.

في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.