Menu

الجبهة الشعبيّة تنعي المناضل الوطني عبد الله الدنَّان

غزة_بوابة الهدف

تقدّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأحرّ التعازي والمواساة من الإخوة في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، برحيل المناضل الوطني وأحد مؤسّسي الحركة عبد الله الدنَّان، الذي تُوفي في العاصمة السوريّة دمشق عن عمر يناهز الـ92، بعد مسيرةٍ وطنيةٍ وعلميةٍ زاخرة.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها اليوم الجمعة، إن فلسطين خسرت مناضلاً من الرعيل الأول للثورة الفلسطينية شارك في النضال عبر أكثر من ساحة، مقدماً مسيرةً علمية وثقافية مُشرّفة لقضيتنا الوطنيّة، وقد أمضى أكثر من ستين عامًا معلمًا ومدرسًا وأستاذًا جامعيًا، كان خلالها نموذجًا علميًا فريدًا في البحوث اللغوية.

وأعربت الجبهة عن تعازيها الحارة لعائلة الفقيد ورفاق دربه، مُؤكّدةً على ضرورة السير على خطى الشهداء القادة، بالتمسك بكافة الحقوق الوطنيّة، ومواصلة النضال بشكلٍ وحدوي، وصولاً لتحرير شعبنا وأرضه من العدو الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس .

ووُلد المناضل الدنَّان في مدينة صفد عام 1931، وهُجّر إلى سوريا مع أبناء شعبنا عام 1948. حاصل على إجازة في الأدب الإنجليزي وأهلية التعليم الثانوي من جامعة دمشق، كما درس في جامعة لندن، وحصل على الماجستير في التربية والدكتوراة في العلوم اللغويّة.