Menu

جرائم المستوطنين مستمرة..

نابلس.. مستوطنون يحرقون ثلاث مركبات في بورين وعوريف

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الاثنين، بأنّ جرائم المستوطنين المستمرة أدّت إلى احراق مجموعة من المركبات في بلدتي عوريف وبورين، جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

ولفتت المصادر، إلى أنّ مجموعة من المستوطنين هاجموا، فجر اليوم، الجهة الشرقية من بلدة عوريف وأحرقوا مركبة المواطن محفوظ جميل شحادة وحطموا نوافذ منزل نجله محمود، فيما هاجموا بلدة بورين، واحرقوا مركبتين بشكلٍ كامل، تعودان للمواطن أحمد ابراهيم هندي.

ويشن المستوطنون بشكلٍ يومي هجمات على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في جميع أنحاء الضفة المحتلة، وذلك بهدف تهجير السكّان وسرقة أراضيهم لصالح المشاريع الاستيطانيّة، وكل ذلك يتم بحمايةٍ من جيش الاحتلال الصهيوني.

ومطلع ديسمبر الجاري، وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في تقريرٍ لها 833 اعتداءً لجيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وقالت الهيئة، إنّ "الاعتداءات تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين وتخريب وتجريف أراض واقتلاع أشجار ومصادرة ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية"، مشيرةً إلى أنّ "هذه الاعتداءات تركزت في محافظة رام الله بواقع 170 اعتداء، تليها محافظة الخليل بـ140 اعتداء ثم محافظة نابلس بـ111 اعتداء".

وبلغ عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون 159 اعتداءً، تخللها محاولتهم إنشاء 11 بؤرة استيطانية جديدة في مناطق متفرقة، وتركزت في محافظة نابلس بواقع 51 اعتداءً، ومحافظة رام الله بـ36 اعتداءً، كما أنّ سلطات الاحتلال أصدرت 57 إخطارًا في الفترة ذاتها، في ارتفاع قياسي عن الشهر الذي سبقه، حيث تراوحت بين إخطارات هدم أو وقف البناء بحجة "عدم الترخيص"، وتركزت معظمها في محافظتي سلفيت وأريحا، وذلك بحسب تقرير الهيئة.