Menu

الجبهة العربية التقدمية تدين وتستنكر جريمة الاحتلال الصهيوني في جنين

عواصم - بوابة الهدف

عبّرت الجبهة العربية التقدمية، اليوم الجمعة، عن استنكارها وادانتها لجريمة الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني أمس في جنين، معتبرةً استمرار بعض الأنظمة العربية في سياسة التطبيع، تشجيع ومشاركة للاحتلال في الجرائم التي يقدم عليها.

وأشارت اللجنة التنفيذية للجبهة العربية التقدمية، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إلى أنّ قرار السلطة الفلسطينية تعليق التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال غير كاف للرد على تصعيد العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وأكدت على أنّ اللحظة تتطلب تكريس وحدة الصف الوطني الفلسطيني وتكثيف الدعم لمقاومة الاحتلال، ووقوف الشعوب العربية وقواها الحية وقفة حازمة لدحر الاحتلال الصهيوني عن فلسطين واستعادة شعبها المقاوم لحقوقه التاريخية في التحرير وعودة اللاجئين وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس ، مشددةً على المجتمع الدولي مطالب بحماية الشعب الفلسطيني، وإنهاء سياسة النفاق الغربي والكيل بمكيالين.

ولفتت إلى أنّ إقدام حكومة الكيان الصهيوني الاستعماري على ارتكاب مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني بمدينة جنين المقاومة والصامدة، جاء في ظل صمت دولي وتواطؤ غربي صارخ، معبّرة عن تضامنها وتقديرها العالي لتضحيات الشهداء الذين ارتقوا، ولكل ضحايا حملات القمع الهمجي للاحتلال الغاصب.