Menu

مدفيديف: علينا دفع حدود التهديدات عن بلدنا إلى أقصى حدّ ممكن

بوابة الهدف _وكالات

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، اليوم الجمعة، إنّ "الطريقة الوحيدة لضمان الهدوء هي أن تحقق روسيا أهداف عمليتها الخاصة في أوكرانيا"، مشددًا على أنّه "لا يمكن السماح بنزاع عالمي جديد، لذلك من المهم تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة".

وأضّاف مدفيديف، بمناسبة مرور عام على بدء العملية العسكرية، في تغريدة له عبر "تيليغرام": "علينا دفع حدود التهديدات عن بلدنا إلى أقصى حدّ ممكن، حتى لو وصلت إلى حدود بولندا"، مشيرًا إلى أنّه "يجب تدمير النازية الجديدة على الأرض، حتى لا نضيع الوقت فيما بعد في اصطياد بقاياهم في غاباتنا، وليجد العالم السلام الذي طال انتظاره".

وأشار مدفيديف، إلى أنّ "النصر سيتحقق، والكل يريد أن يحدث هذا في أسرع وقت ممكن"، مؤكدًا على أنّه "سيأتي ذلك اليوم، وسنعيد أراضينا، وسنحمي بشكل موثوق شعبنا الذي عانى خلال سنوات الإبادة الجماعية والقصف".

وأوضّح، أنّ "الجنود الروس أعادوا النظام والسلام والعدالة إلى البلاد وقضوا على جذور النازية الجديدة"، مبينًا أنّ "البلد تساعدهم وتمد الجبهة بكل ما هو ضروري".  

ويُشار إلى أنّ، أمس الخميس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة له بمناسبة يوم الدفاع عن الوطن، تعزيز  "ثالوث روسيا النووي"، معلنًا في الوقت نفسه عن منظومة "سارمات" الصاروخية، وعن جاهزية كميات كبيرة من صواريخ "تسيركون" الأسرع من الصوت التي تُطلق من البحر.

جدير بالذكر، أنّ الرئيس الروسي كان قد أعلن في شباط/فبراير 2022 بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية، ولتحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا في الآونة الأخيرة (جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتيي زاباروجيا وخيرسون).