Menu

بحماية جيش الاحتلال

جنين: مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين قرب يعبد

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

يستمر المستوطنون بتصعيد اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينين وممتلكاتهم فية محافظات الضفة المحتلة، حيث عدد منهم مساء اليوم الأربعاء مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب جنين، بحماية جيش الاحتلال.

وفي التفاصيل، فإن مجموعة من المستوطنين أغلقت الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بمدينة طولكرم، وبلدة يعبد ببلدة برطعة، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد، ونشرت مشاة بين حقول الزيتون، في محيط البلدة وقراها.

وفي وقت سابق، هاجمت مجموعة من المستوطنين عمالا يعملون بإعادة تأهيل إحدى الطرق جنوب مادما بنابلس، واستهدفوا مركبة بالزجاجات الحارقة، وأعطبوا اطارات إحدى الاليات، كما هاجمت مجموعة أخرى منطقة باب الواد في بلدة برقة شمال المدينة، واستهدفوا منزل المواطن رائد ياسين حجي بالحجارة، وتصدى لهم الأهالي.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.