Menu

أحزاب ومنظمات عربية تعبّر عن فخرها بملحمة "طوفان الأقصى" البطولية

غزة _ بوابة الهدف

عبّرت منظمات وأحزاب عربية، عن فخرها "بالملحمة البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في إطار عملية "طوفان الأقصى" التي قلبت رأسًا على عقب معادلة الصراع مع العدو بالتحوّل من حالة الدفاع الى الهجوم".

وقالت المنظمات والأحزاب في بيانٍ مشتركٍ لها: "ننحني اجلالاً أمام وحدة الصف المقاوم ووحدة الشعب الفلسطيني في كل أماكن التواجد إيمانًا بكون المقاومة بكل أشكالها وعلى رأسها الكفاح المسلح هي أقصر الطرق لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني العنصري".

وأدانت المنظمات "الدعم اللامشروط للكيان الغاصب الذي تقدمه الامبريالية وعلى رأسها الامبريالية الأمريكية"، فيما أدانت "صمت وتواطؤ الأنظمة العربية العميلة والمناقضة بالكامل لتطلعات الشعوب التي لا خيار أمامها إلّا السير على خطى المقاومة الفلسطينية بالنضال من أجل تحرير الأوطان بكنس الأنظمة التابعة والمستبدة والفاسدة".

وجاء في البيان: "وفي الوقت الذي تحصد فيه آلة الدمار الصهيوني الأبرياء في غزة والضفة و القدس ، يستضيف النظام المغربي اجتماع صندوق النقد الدولي والبنك العالمي بحضور الكيان الصهيوني في تحدٍ سافر لإرادة الشعب المغربي والفلسطيني ومجمل شعوب المنطقة".

كما أدانت "اجتماع اللصوص الذين يحكمون العالم وينشرون فيه الفقر والتهميش والتبعية"، موجهةً التحيّة "لنضال الحرائر والأحرار في المغرب الشقيق"، فيما دعت "الجماهير الشعبية على طول المنطقة العربية والمغاربية للخروج إلى الشوارع والميادين وإبداع كل أشكال الإسناد لفلسطين ولرفض اجتماع العار الذي ينعقد في مراكش".

ودعت الأحزاب "كل قوى الحرية في العالم التفعيل كل أشكال المقاطعة والفضح لجرائم الكيان الصهيوني والتنديد بمواقف الحكومات المساندة للعدوان واعتبار الصهيونية نظرية وممارسة عنصرية فاشية".

الأحزاب والمنظمات الموقعة على البيان المشترك:

1- حزب العمال – تونس

2- حزب النهج الديمقراطي العمالي المغرب

3- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 4 الحزب الشيوعي اللبناني

5- حزب الشعب الديمقراطي الاردني (حشد)

6- حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

7- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

8- حركة نستطيع موريتانيا

9- وتجمع الصحراوين المدافعين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية (codesa)

10- الحزب الشيوعي السودان ي

11- حزب الشعب الفلسطيني

12- حزب القطب-تونس

13- حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد-تونس

14- حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-مصر

15- الحركة التقدمية الكويت ية

16- الحزب الشيوعي الأردني