Menu

القسام سلّمت عددًا من المحتجزين..

39 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأطفال يعانقون الحريّة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

عانق 39 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأطفال الحرية بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل المبرمة بين كيان الاحتلال وحركة حماس، والتي تخللها الإفراج عن 13 رهينة "إسرائيلية" من قطاع غزة في وقتٍ سابق، إلى جانب 12 مواطنًا تايلانديًا.

وأفرج الاحتلال مساء اليوم الجمعة، عن 39 معتقلاً فلسطينيًا، بينهم 24 امرأة و15 طفلاً، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى بلدية بيتونيا، في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9، من معتقل "المسكوبية"، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، أصيب طفلان وشاب ومصوّر صحفي برصاص قوات الاحتلال عقب قمعها المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال والصحفيين، الذين ينتظرون الإفراج عن بناتهم وأبنائهم، أمام سجن "عوفر" العسكري.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طفلين (16 عامًا) و(12 عامًا) وشاب (20 عامًا) أصيبوا برصاص الاحتلال الحي أمام سجن "عوفر" العسكري، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

ومنذ ظهر اليوم، تجمّع عدد من المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال أمام مدخل سجن "عوفر" العسكري، لاستقبال بناتهم وأبنائهم المنوي الإفراج عنهم ضمن "صفقة تبادل"، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفلين وشاب بالرصاص الحي، ومصور صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق.