Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

305 يوم من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ305 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

وصباح اليوم، استشهد مواطن وأصيب آخر جرّاء استهداف الاحتلال دراجة نارية على شارع صلاح الدين قرب منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، حيث جرى نقلهما الى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، نقل مسعفون أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في شارع الأبراج بمنطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهد شابان جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين في منطقة الضابطة الجمركية جنوب شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

يذكر أنّ زوارق الاحتلال أطلقت عدة قذائف صوب منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة تزامناً مع إطلاق مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف على حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

ويشار إلى أنّ جيش الاحتلال طالب، أمس الاثنين، أهالي وسط مدينة خان يونس و9 أحياء فيها، بإخلائها تمهيدا لشن عدوان عليها، رغم أن عدوانه الجوي لم يتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية.

وترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان وصلت إلى أكثر من 39623 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 91469 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.