Menu

بينهم أسير مبعد..

363 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ363 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 41.788 شهيدا و96.794 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأضافت الوزارة، أنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 99 شهيداً و169 مصاباً خلال 24 ساعة.

في مدينة غزة، ارتقى 5 شهداء وأُصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "درويش" في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على المناطق الجنوبية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، تزامنًا مع نسف قوات الاحتلال مباني سكنية في محيط عيادة دولة ومسجد علي جنوب حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.
أمّا في وسط القطاع، ارتقى فجر اليوم، الأسير المحرر من بلدة دير جرير شرق رام الله والمعبد إلى قطاع غزة، عبد العزيز صالحة، وأُصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف خيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح.

كما وصلت عدة إصابات لمستشفى العودة جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة "النويري" غرب النصيرات. وارتقى طفل وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو خوصة" في أرض أبو مهادي غرب مخيم النصيرات، فيما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها باتجاه شمال غربي النصيرات، تزامنًا مع غارات متفرقة على المخيم، بينما واصلت آليات الاحتلال إطلاق نيرانها بشكل كثيف على مناطق شرق مخيم المغازي.

وفي جنوب القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين؛ بينهم سيدة، في قصف مدفعي صهيوني استهدف بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس. بينما أعلن عن استشهاد علاء فتحي أبو سنيمة في قصف من مسيرة شرقي مدينة رفح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال أحياء مدينة خانيونس الشرقية جنوبي قطاع غزة.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، استشهد قرابة الـ 79 فلسطينيًا في غارات جوية وقصف مدفعي استهدف منازل ومركبات المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.